The 2-Minute Rule for المرأة

Wiki Article

وتُظهر البيانات أيضاً أنه في السياقات المتأثرة بالنزاع، فإن تمثيل المرأة في الحياة العامة يجلب مصداقية عالية لعمليات السلام والمفاوضات، مما يساعد على توحيد المجتمعات المنقسمة.

بعد رحيل الأكاديمية والكاتبة نوال السعداوي اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات على الخبر، كان بينها طبعا تأبين للراحلة من المعجبين بأفكارها، وكانت هناك منشورات تهاجمها بعبارات مفرطة في العدائية، وبعضها من نساء متدينات يعتقدن أن أفكار نوال مخالفة لإيمانهن الديني.

وتنسب إليها بعض الميثولوجيات دور المحرض أيضا في قصة الخلق، فقد تمردت، ومن ثم هربت من الجنة، ثم ظهرت بشكل الأفعى التي تغري حواء، الزوجة البديلة، الخاضعة لآدم، بالتمرد مستخدمة وسائل الإغواء.

ولكن حياتنا انقلبت رأساً على عقب منذ السابع من أكتوبر، هجرنا من منازلنا التي تعبنا في بنائها".

وكانت بعض الشرائع القديمة تعطي الأب الحق في بيع ابنته إذا شاء وبعضها الآخر -كشريعة حمورابي- تجيز له أن يسلمها إلى رجل آخر ليقتلها.

الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل وميليندا غيتس، السيدة ميليندا غيتس

تلعب لجنة وضع المرأة دورًا أساسيًا في تعزيز حقوق المرأة، وتوثيق واقع حياة المرأة في جميع أنحاء العالم، وتشكيل المعايير العالمية بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين اقرأ أكثر المرأة.

ويرى البعض أن العقود الأخيرة شهدت، ضمن التغيرات التي شهدتها في المشهد الاجتماعي والتوجهات الفردية العربية، نزعة تدين بين الرجال والنساء، وضعت التأويل الأكثر محافظة للدين، في صدارة حياتهم.

ومع ذلك، فإن الأحوال في المنزل أفسدت الفرص المتاحة للمرأة لتحقيق النجاح الذي أتيح للرجال وتمتع به، ولا تزال النساء العاملات عمومًا مسؤولات عن العمل المنزلي ورعاية موقع إلكتروني الأطفال مما يؤدي إلى ما يسمى «عبء مزدوج» لا يسمح لكثير من النساء بالوقت انقر هنا والطاقة للنجاح في حياتهن المهنية.

 ومع ذلك، لا يزال الرجال يهيمنون على مجالات السياسة مثل القطاعات الاقتصادية، والدفاع، والعدل، والشؤون الداخلية.

التحول المرأة إلى اقتصاد أخضر قائم على الرعاية: يؤدي النظام الاقتصادي الحالي إلى تفاقم الفقر وعدم المساواة والتدهور البيئي، ممَّا يؤثر بشكل غير متناسب على النساء والفئات المهمشة.

المغرب يؤكد المرأة التزامه بنظام متعدد الأطراف، ودعمه لتنمية قدرات أفريقيا و"المبادرة المغربية للحكم الذاتي"

المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة تزور الأردن، وترسم مسارًا لتسريع التقدم نحو تحقيق المساواة القائمة على النوع الاجتماعي وتمكين المرأة في الأردن

لماذا تظل العقوبات الصادرة ضد كل من يمارس العنف ضد المرأة غير فعالة؟

Report this wiki page